الهياتم دوت كوم
اهلا بك ضيفنا الكريم نورت منتدانا بطلتك ولو عاوز تستفيد اكتر سجل معانا عضويتك وكن فرد من الاسرة ياللا بسرعه دوس زرار التسجيل واتفضل معانا
الهياتم دوت كوم
اهلا بك ضيفنا الكريم نورت منتدانا بطلتك ولو عاوز تستفيد اكتر سجل معانا عضويتك وكن فرد من الاسرة ياللا بسرعه دوس زرار التسجيل واتفضل معانا
الهياتم دوت كوم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الهياتم دوت كوم

أهلا بك يا زائر في منتدانا الغالى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mrs.Eman
المراقبة العامة
المراقبة العامة
Mrs.Eman


انثى عدد المساهمات : 845
نقاط : 6899
تاريخ التسجيل : 13/12/2009
الموقع : مدرسة الدماطى الاعدادية

مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط Empty
مُساهمةموضوع: مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط   مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط Emptyالأربعاء 20 يناير 2010, 5:45 pm



  1. مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط Bb51
    مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط Bb53
    مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط:
    وجه المقارنة

    التعليم التقليدي
    الأهداف : ـ غير معلنة للتلاميذ
    التعلم النشط الأهداف : ـ معلنة للتلاميذ ويشاركون في وضعها وتخطيطها
    التعليم التقليدي دور المعلم : ـ التلقين
    التعلم النشط دور المعلم :ـ التيسير، يدير، يرشد ويوجه، ينظم التواصل
    االتعليم التقليدي لتعليمات : ـ يصدرها المعلم بنفسه
    التعلم النشط التعليميات:ـ يشترك التلاميذ مع المعلم في التعليمات
    التعليم التقليدي نظام العمل : ـ يفرضها المعلم على التلاميذ
    التعلم النشط نظام العمل: ـ يشرك المعلم في اختيار نظام العمل
    التعليم التقليدي شخصية المعلم: ـ الصرامة والحزم
    التعلم النشط شخصية المعلم: ـ الحماس – المرح – التعاون
    التعليم التقليدي الوسائل : ـ تعليمية
    التعلم النشط الوسائل : ـ تعلمية
    التعليم التقليدي جلوس التلاميذ : ـ مقاعد ثابتة
    التعلم النشط جلوس التلاميذ : ـ التنوع في الجلوس وحرية الحركة
    التعليم التقليدي الأسئلة : ـ المعلم هو الذي يسأل غالباً
    التعلم النشط الأسئلة :ـ يسمح للتلاميذ بطرح الأسئلة على المعلم وعلى زملائهم
    التعليم التقليدي التواصل : ـ في اتجاه المعلم فقط
    التعلم النشط التواصل : ـ في جميع الاتجاهات
    التعليم التقليدي سرعة التعلم : ـ واحدة لكل التلاميذ
    التعلم النشط سرعة التعلم : ـ كل تلميذ يتعلم حسب سرعته
    التعليم التقليدي النواتج : ـ تذكر وحفظ المعلومات
    التعلم النشط النواتج : ـ فهم وحل مشكلات ومستويات عليا وابتكارية وجوانب مهارية ووجدانية
    االتعليم التقليدي التقويم : ـ إصدار حكم بالنجاح أو الفشل ويقارن التلميذ بغيره دائماً
    التعلم النشط التقويم : ـ مساعدة التلميذ على اكتشاف نواحي القوة والضعف ومقارنة التلميذ بنفسه.
    > أدوار كل من المعلم والمتعلم في التعلم النشط:
    المعلم ميسر
    المتعلم قائد

    المعلم مبدع
    المتعلم مشارك

    المعلم محفز
    المتعلم إيجابي

    المعلم مدير
    المتعلم متعاون

    المعلم مصمم
    المتعلم قادر على النقد

    المعلم باحث
    المتعلم يخطط ويتخذ قرارات

    المعلم مقوم
    المتعلم يقييم ذاته والآخرين
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنة بين التعليم التقليدي والتعلم النشط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» “بدر”: لا بديل عن التكنولوجيا لتطوير التعليم
» التقييم الذاتى فى ضوء معايير ومؤشرات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهياتم دوت كوم  :: الجودة والاعتماد التربوى :: مجالات الجودة والاعتماد-
انتقل الى: